Pages

Wednesday, August 10, 2011

الاعجاز العلمي في القرآن , حقائق مذهلة !

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،
 موضوع كبير استجد في الاونه الاخيره ، ومن الممكن القول في العقد الاخير .. ألا وهو موضوع الاعجاز العلمي في القرآن الكريم. أسلم الالاف خلال السنين الاخيره بسبب ما رأوه من أدله وبراهين واثبات من القران الكريم حول العديد من النظريات العلمية والاكتشافات المذهله التي حققها العلماء , والتي سبقهم اليها القرآن الكريم  قبل 14 قرنا.  ولعل من أعظم المعجزات والتي لم يكتشفها العلماء الا في وقت قريب هي نظرية تكوين الخلق في رحم المرأه. وقصة نزول هذه الآية هي ان عمر رضي الله عنه كان جالسا عن النبي صلى الله عليه وسلم , فجاء الوحي ليلقن الرسول عليه السلام تلك الايات ، والرسول عليه السلام يقرأها بصوت مرتفع , وعمر رضي الله عنه يستمع بتركيز :
{ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَر} وفي هذه الاثناء قال عمر رضي الله عنه باندهاش : تبارك الله أحسن الخالقين!!  فقال عليه السلام َ في تكلمة الايه : {فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }
فسبحان الله العظيم , كيف ذكرت هذه المعجزة وتكًَون ومراحل الخلق من النطفه , الى العلقه , الى المضغة , ثم العظام فاللحم .. ولم تكتشف الا في القرون الاخيره!!
اعجاز علمي آخر , ألا وهو المثل الذي ضرب الله به الكافر , حيث قال سبحانه وتعالى : {فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ }
 ضرب الله مثل الكافر كالذي يصعد في السماء فيصير صدره ضيقا بسبب نقص الهواء , و كما هو معلوم انه بعد صعود الانسان الى السماء باستخدام الطائرات أو حتى الصواريخ اكتشف هذه النظريه وكيف ان الاكسجين يختفي تدريجيا مع صعوده الى السماء حتى يتلاشى , فسبحان الله الخالق.
 —
ومن أحد الاعجازات العلمية هي وصف السحاب بأنها جبال , قال تعالى : {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ }
منظر السحب وكأنها جبال ربما تكون غير ملاحظه وانت في الارض , لكن عند سفرك بالطائرة ستلاحظ ذلك ,  الى انظر السحاب في الأسفل , تجد انها مثل الجبال , مرتفعات ومنخفضات .. كما في الصوره :

 المجال لا يتسع لطرح الاعجازات العلمية في القرآن الكريم لكثرتها واستحالة احصائها لكن توجد العديد من المصادر والتي قامت باحصاء لعدد كبير منها. سبق وأن ذهبت الى مكتبة جرير وبالصدفه وقعت عيني على كتاب (الموسوعه الذهبية في اعجاز القران الكريم والسنة النبوية) للمؤلف الدكتور محمد لطفي ، يحتوي الكتاب على أكثر من 1000 صفحة وبسعر 39 فقط مع جودة الطباعة والورق. أسلوب طرح الكتاب جدا رائع وجميل , بحيث قسم الاعجازات الى ابواب , فباب في اعجازات الفضاء , وآخر للارض , وآخر للنبات وغير ذلك. وطريقة سرده للموضوع كانت عن طريق طرح مجموعه من الاستفسارات والأسئلة الغريبة نوعا ما , ثم يذكر الايه التي تحتوي على الاعجاز , ثم شرح لها , وأخيرا اثبات العلماء المعاصرين لتلك المعجزة. كتاب قيم جدا ولا يمل أبدا من قراءته وأنصح الجميع بقراءته والتمعن بمحتواه.  
بعيدا عن الكتب, توجد العديد من المواقع والمختصة بمسألة الاعجاز العلمي في القران الكريم ، ولعل من أبرزها هو موقع عبدالدائم كحيل للاعجاز العلمي في القرآن الكريم. حيث يحتوي الموقع على العديد من صور الاعجاز و ملفات متنوعة وعروض عن هذا الامر. ويعتبر في الحقيقة موسوعه علمية رائعه وتستحق الزياره من وقت لآخر.
موقع آخر ألا وهو موقع موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة , حيث يتميز بتوفره على أكثر من لغة اضافة الى شموليته وتنوعه.



No comments:

Post a Comment